الطاقم



بعد تأسيس الجمعية في مارس عام 2009 كان عدد المنتسبين ثمانية أشخاص والآن أكثر من إثنى عشرة منتسب الذين يعملون من أجل وصول الأهداف التي وضعتها الجمعية عند تأسيسها


ملخص عن المجلس التنفيذي


الرئيسة: نعيمة هولمن

عيمة هولمن لها خبرة طويلة أكثر من عشرين عاما ، في تخطيط وتنفيذ برامج المبادلات الطلابية الثقافية وكذلك للهيكل الدراسي من مدارس وجامعات ألمانية ما بين ألمانيا والبلاد العربية.كرئيسة جمعية المبادلات الألمانية العربية تعمل المعلمة المتقاعدة بكل حماس وبكل مجهود من أجل الحوار ما بين الثقافات لزرع روح التسامح والحوار. كعربية الأصل تعرف سياق الثقافة العربية والألمانية ولهذا إنها لقادرة على التوسطوالتوفيق الفعال المفيد ما بين الحضارتين العربية والألمانية.
عملها هذا أتاح لها في عام 2003 الحصول على جائزة في مسابقة "مدرسة واحدة للعالم" والتي أقيمت من قبل منظمة  "المدرسة المفتوحة 21 ".  في عام 2004 حصلت السيدة هولمن أيضا على جائزة أفضل برنامج "التعلم من بعضنا البعض- المنتدى الفعلي المدرسة والإسلام". هذه الجائزة أعطيت من قبل وقف كوربر ومفوضية وزارة التربية والتعليم الألمانية . هذه المسابقة كانت لجميع أنحاء ألمانيا الإتحادية . أعطيت هذه الجائزة لنجاح مشروعها وخطتها للحوار الموجه لمعاشرة الإسلام في المدرسة .


نائب الرئيس الاول :يوناسجرابي

قبل أكثر من عشر سنوات، عندما دخلت السيدة نعيمة غرفة صف جوناس وقدمت إمكانية تعلم اللغة العربية في مدرسته. مباشرة، شعر جوناس بسعادة غامرة حول هذه الفرصة الفريدة لتعلم اللغة العربية واكتساب المعرفة في الثقافة العربية. في وقت لاحق، شارك في خمسة برامج تبادل الطلاب مع تونس والأردن سواء كمشارك كامل أو استضافة الضيوف القادمين إلى ألمانيا. حتى اليوم، جوناس بحساب نفسه محظوظ لوجود أصدقاء حميمين له في تونس والأردن. قرارجوناس مستوحى من تلك التجارب التي لا تقدر بثمن ،تعلم المزيد من المساهمة في الحوار بين الثقافات حتى بعد تخرجه من المدرسة الثانوية. وأدى خدمته المدنية البديلة في رياض الأطفال الألمانية الفرنسية في باريس. خلال دراسته لدرجة البكالوريوس في الرياضيات درس اللغة العربية لتعزيز مهاراته اللغوية.
في الوقت الراهن، يدرس جوناس ماجستير في الرياضيات.مرة أخرى يشدد على أهمية التجارب العالمية من خلال دراسته فصل دراسي في الخارج في نانسي، فرنسا ، وآخرى في مدريد ،اسبانيا.


نائب الرئيس الثاني: مارك -جوليان هنزل

جوليان أول من طوراهتمامه في الثقافة العربية عندما توفرت له الفرصة للمشاركة في برنامج للتبادل مع تونس التي نظمتها نعيمة في عام 2000. في تحضيره  للرحلة، التحق جوليان في برنامج تعلم اللغة العربية في مدرسته والدروس حول الثقافة العربية واللغة العربية لمدة سنة ونصف السنة. الصداقات العديدة التي تشكلت آنذاك لا تزال مستمرة حتى يومنا هذا.بعد سنتين، شارك في برنامج تبادلي أخر إلى الأردن، ومن خلاله حصل على بعد أعمق للثقافة والتراث العربي والتقاليد العربية.
بناءعلى تجاربه الايجابية مع التبادل الدولي، قررأن يقدم جوليان خدمته المدنية البديلة خارج البلاد. بعد سنة من الخدمة في مدرسة السيركفي جنوب كوستاريكا، التحق جوليان في جامعة هامبورغ. حاليا يدرس اللغة الإنجليزية والفيزياء من أجل الحصول على شهادة تعليم المرحلة الثانوية.


الامين: بنيامين ليندن

بنيامين شارك لأول مرة في برنامج التبادل الذي نظمته نعيمة في عام 2002.من خلال تجربته الخاصة والمباشرة من التفاعل مع نظرائه من العالم العربي جاء تقديره لأهمية برامج التبادل الدولي للحواروالتسامح بين الأديان. أيضا بسبب مهاراته اللغوية العربية، شارك بنيامين في قضايا تدور حول الاتصالات مع العالم العربي واندماج المسلمين في ألمانيا.
حاليا ،يسعى بنيامين للحصول على شهادة في إدارة الرياضة في جامعة كولونيا وجامعة فيكتوريا في ملبورن -استراليا. بالإضافة إلى دراسته، يعمل بنيامين لعدد من المنظمات الرياضية بما في ذلك "كلنور شبورت شتيتن" وفورتونا كولونيا لكرة القدم.


أمين الصندوق: هنرك براون

تبلور عند هنرك في سنين مبكرة من عمره  العشق والإهتمام وحب الإستطلاع الكبيرللحضارات المختلفة الأخرى. هكذا شارك في  أول مبادلةمدرسية مع فرنسا وهو في الصف السادس ولم يجعل من بعدها أي فرصة سانحة  للمشاركة في رحلات ثقافية لخارج ألمانيا،  لجمع خبرات ثمينة ، ولم يستغلها. إهتمامه بالحضارة والثقافة العربية تبلورت من خلال زيارته لتونس ومصر فعندما بدأ تعلم اللغة العربية عند السيدة هولمن كان هذا الدافع الكبير لطموحاته وعشقه للتعرف أكثر فأكثر عن الحضارة والثقافة العربية. وبعدما شارك في المبادلات الثقافية المدرسية مع تونس والأردن ذهب لتطوير خبرته  المهنية إلى بلدان عربية مختلفة.   ومن هذه الخلفية الإيجابية المكتسبة عن الحضارات والثقافات المختلفة حزم هنرك وضع قوته في دعم المبادلات الثقافية ودعم والعمل من أجل الحوار ما بين الحضارات.  الآن يشتغل هنرك كتاجر في مجال السفن والبحارة.


GDAB | Postfach 61 05 73, 22425 Hamburg Germany | info@gdab-online.org
VR Bank Pinneberg eG . Ktnr.: 75531020 . BLZ: 22191405 | IBAN: DE98221914050075531020 . BIC/Swift: GENODEF1PIN
Website created by www.digitapolis.com | Support : info@digitapolis.com